كيف تقضي على الهالات السوداء طبيعيا بدون أثار جانبية : الأسباب والعلاج.

الهالات السوداء: الأسباب والعلاج

ما هي الهالات السوداء؟

اسمرار أو تصبغات داكنة على شكل دوائر حول العين أو أسفلها تحدث للرجال والنساء، تختلف في لونها عن اللون الطبيعي للبشرة. قد تكون باللون الأسود – البني – الأزرق أو تتمثل بظهور شعيرات دموية زرقاء أو حمراء أسفل العين مما يسبب

المظهر المجهد للبشرة الفاقد للرونق والحيوية.

أسباب الهالات السوداء:

هالات العين من المشكلات الشائعة التي تزعج صاحبها من الجنسين وتقلل من مؤشرات الجمال والقبول لديه .. لكن لا تقلق عزيزي القارئ بين يديك الآن أهم الأسباب والسلوكيات الصديقة للهالات الداكنة والتي تأتي بها الى عينيك:

1- الإجهاد:

يؤدي العمل المستمر طوال اليوم بدون النوم الصحي الكافي لإراحة جسدك وكذلك النوم لفترات طويلة إلى شحوب البشرة وانطفاءها ومن ثم ظهور الانتفاخات والأنسجة الداكنة أسفل العين.

2- ارهاق العين:

نتيجة استعمال الهاتف المحمول لفترات طويلة أو طول النظر بمسافات قريبة من التلفزيون وكذلك امتداد فترات العمل أمام الحاسوب كل ذلك يسبب جفاف العين والتأثير على عضلاتها وظهور خطوط التجاعيد واسمرار التجويف حول العين.

3- الجفاف :

لا شك في أن المحافظة على شرب كميات كافية من الماء يوميا يحافظ على رطوبة الجلد والمظهر الصحي اللامع له. العكس صحيح فقلة الترطيب في الجسم يجعل الجلد بصفة عامة وأسفل العين خاصة شاحب وذات لون أسمر.

4- التعرض للشمس:

الميلانين هي الصبغة التي يفرزها الجلد لتحميه من أشعة الشمس الضارة أو طول فترة التعرض لها الذي يزيد افراز هذه الصبغة  في الجلد فتظهر بقع الوجه وتصبغات محيط العين.

5- التقدم بالعمر:

بمرور العمر تتأخر البشرة في النمو والبنية  نتيجة انخفاض معدل انتاج الكولاجين المسؤل عن مرونة الجلد وسمكه مما يسبب تصلب البشرة ورقة الجلد وظهور التجاعيد. كذلك بروز عظام الوجه فتظهر مناطق أكثر عمقا أو انتفاخات أسفل العين ومن ثم مظهر داكن وجلد فاقد المرونة والحيوية.

6- الإلتهابات والحساسية:

الهيستامين مادة يفرزها الجسم عندما يصاب بالحساسية والتي تسبب تمدد الأوعية الدموية والحك المستمر للعين والمنطقة المحيطة بها نتيجة الالتهابات يؤدي إلى تورم العين وتقشر البشرة وارتفاعها اسفل العين عن مستوى باقي البشرة مما يؤدي إلى تكون الهالات الداكنة التي تشبه الكدمات.

7- الوراثة:

في بعض الأشخاص من الجنسين الذين لديهم تاريخ وراثي للهالات  السوداء في العائلة يكون لدى أبناءهم الاحتمال الأكبر لظهورها لديهم بسبب الجينات الوراثية.

الهالات حول العين مؤشر لصحتك العامة والنفسية فهي علامات واضحة على سلامة جسدك وراحة نفسيتك أو العكس لذلك احرص على استقبال هذه الرسائل ومعرفة مواضع الخلل وعلاجها .

بالرغم من كونها ليست خطيرة وشائعة بين الكثير من الجنسين إلا أن هناك علاجات طبيعية لها تستطيع استعمالها بأمان وتضمن بالانتظام عليها نتيجة فعالة بدون آثار جانبية أو تكلفة عالية.

علاجات الهالات السوداء طبيعيا بدون آثار جانبية:

1- القهوة:

القهوة من المنشطات الغنية بأقوى مضادات الأكسدة والعديد من المعادن والفيتامينات التي تنشط الدورة الدموية وضمن ترطيب عالي للبشرة.

يمكنك استخدام مسحوق القهوة كماسك اسفل العين بعد خلطة بزيت الزيتون وقليل من الماء حتى يصير متماسك ولكن الأفضل استخدام زيت القهوة فبالإضافة إلى رائحته الجميلة فهو ناعم ولطيف على البشره يفضل دهن الهالات به قبل النوم.

2- الشاي:

يبدو أنه لسنا وحدنا يتعدل مزاجنا بالقهوة والشاي ولكن بشرتنا هي الأخرى تتحسن صحتها بهما.

تستطيع عزيزي القارئ بأكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها لمدة 15 دقيقة بالثلاجة وضعها على المناطق المجهدة اسفل العين لمدة ربع ساعة لتحسين حيوية هذه المنطقة وتقليل التجاعيد فيها .

3- الخيار والبطاطس:

أهمية هذه الخضراوات الطازجة ترجع لكونها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التي تقلل من الإلتهابات والانتفاخ حول العين .

خذ شريحة من الخيار أو البطاطس الطازجة وضعها أسفل العين لمدة ربع ساعة ثم اغسلها بالماء البارد.

4- الحليب والألوفيرا:

مواد طبيعية مرطبة ومغذية للبشرة تعمل على تنظيفها وليونتها وتغذيتها والتقليل من التجاعيد.

اغمس قطعة من القطن في الحليب البارد واتركها اسفل عينيك لمدة نصف ساعة أو أقل حسب راحتك ثم اشطفها بالماء. أما الألوفيرا فتستطيع أخذه كجيل طبيعي من نبات الصبار ودهنه أسفل العين وتركه مدة كافية.

5- الأفوكادو:

من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والزيوت المفيدة والمعادن والفيتامينات المهمة لنضارة البشرة .

بقليل من زيت الأفوكاد كدهان للوجه عموما ولحول العين بصفة خاصة تحمي بشرتك من الجفاف وسد المسام أسفل العين ومن ثم تأخير ظهور التجاعيد وضمان اللون الموحد للبشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة .

ولنتيجة مضاعفة عزيزي القارئ تستطيع نقع شريحة من الأفوكادو في عسل نحل ووضعها على المناطق الداكنة أسفل العين كماسك 3مرات أسبوعيا لمدة ربع ساعة وتمتع ببشرة كالحرير تنبض صحة وحيوية.

عزيزي.. عزيزتي.. أصحاب عيون الباندا المنزعجين من هالاتها السوداء

عليكم أولا الاطمئنان على صحتكم العامة وسلامة أعضاء الجسم وثانيا والأهم المحافظة دائما على راحة بالكم والتمتع بصحة نفسية رائعة وتجنب الضغوطات والتعامل مع مشكلات الحياة على أنها مستويات تحدي في لعبة لا تستحق أن ننفق صحتنا مقابل أن نفوز فيها فالصحة أغلى ما نملك.

الهالات السوداء مؤشر لصحة الأنسان الجسدية والنفسية فاحرص على أن يكون مؤشرك بإتجاة العافية والسعادة.