لماذا تشتكي الرجال من النساء؟

أهم شكاوى الرجل من ست البنات

يختلف التركيب النفسي والسلوكي للرجل عنه في المرأة، فالرجل بالنسبة للمرأة كائن فضائي مجهول الهوية، تفشل أساليب التواصل معه إذا لم تتقن المرأة كيفية تفكير الرجل وتفهم رغباته واحتياجاته وتبدع في فن التعامل معه.

الرجل على خلاف ما تظنه المرأة عنه فهو لديه مشاعر وأحاسيس قوية تجاه التصرفات أو الرفض والقبول ولكنه يفضل عدم إظهارها، ونتيجة لسوء التفاهم هذا وعدم فهم سيكولوجية الرجل تقع المرأة في فخ الشكوى الدائمة من الرجل بل والشكوك والإحساس بعدم الإهتمام بها وقد يصل الأمر بهما الى فقد التواصل والإنفصال.

وفقا لأحدث الدراسات التي أجريت على عدد كبير من الرجال متزوجون أو مرتبطون عاطفيا اتفقت الغالبية العظمى منهم على شكاوي رئيسية يعانون منهم مع المرأة وهي كالتالي:

– أهم 6 مشكلات يشتكيها الرجل من ست البنات:

اهم شكاوي الرجل من ست البنات

1- الرغبة في التملك:

يشتكي الرجل من كون المرأة تريد أن تكون مالكة لأوقات الرجل وفكره وحضورة لمدة أربعة وعشرين ساعة في اليوم. فعندما يريد أن يخرج مع أصدقائه أو يختلي بنفسه ويسكت لفتره مشغول تفكيره بهموم خاصه به أو بعمله فإن المرأة تترجم هذا على الفور أنه تقصير بحقها وإهمال لها أو حتى انه لم يعد يحبها ويفضل أصدقاءه عليها.

2- الندية:

طبيعة الرجل تتفق مع كونه رب الأسرة صاحب القرار في أمور بيته ولكن قد تعترض الكثير من النساء على ذلك كونها تعمل أو ترى ذلك تسلط من الرجل أو تحكم منه وإلغاء لشخصيتها فيشتكي الرجل من عناد المرأة وإصرارها على أن تنفذ قرارات ضد رغبة زوجها أو حتى قرارات خاصة بزوجها.

3- عدم التقدير:

التقدير بالنسبة للرجل هو مفتاح كنوز شخصيته وأول ما يبحث عنه وينتظره من شريكة حياته ولكن معظم الرجال يشتكي من فقدان ذلك الطلب لدى النساء فيرى الرجل أنه مهما يعمل من أجل شريكته أو يجتهد لإرضائها لا يشعر بالتقدير المنتظر منها في المقابل ويرى أنه قد يجد نفسه خارج بيته أو مع أصدقائه شخصية لها من التقدير والمكانة والإحترام ما لا يجده في بيته مما يجعله يميل الى المكان الذي يعرف قيمته ويسمع مشورته.

4-الإحباط والتراجع:

 

يحتاج الرجل إلى الشعور بالأمان مع شريكته فهو في بداية ارتباطه بها يظهر لها أجمل ما في شخصيته وطباعه ولكنه بالرغم من قوته لديه نقاط ضعف وبعض التردد وشئ من التراجع والاستسلام يحتاج دائما إلى شريكته كي تقوي هذا الضعف وتسند هذا الوقوع قبل أن يحدث وتحفز وتشجع للتقدم للأمام وهذا ما يجعل معظم الرجال تشتكي من فقدان ذلك في شريكة العمر بالرغم من أهميته للرجل.

5- خلل التوازن:

يعيش الرجل مع شريكته صراعين للتوازن الصراع الأول هو بين دوري الزوجة والأم الذي تقوم به المرأة ففي بداية العلاقة تهتم الزوجة بزوجها وتعطيه كل الإهتمام وتهتم بجمالها ومظهرها امامه إلى أن يأتي الطفل الأول فيتحول كل هذا الإهتمام الى الطفل وتنشغل الشريكة الأم تماما عن احتياجات زوجها ولا ترى له حق في ان يشكو من ذلك.

اما الصراع الثاني فيكون بين دوري الزوجة ربة البيت والزوجة العاملة الطموحة التي تريد تحقيق ذاتها وتوجه كل اهتمامها بجمالها ومظهرها وطاقتها إلى عملها وتنسى بالمقابل زوجها أو حتى أن تتزين له حيث لا يحدث ذلك إلا خارج المنزل.

6- العلاقة الحميمة:

يفكر الرجل في الجنس خمس مرات باليوم الواحد أما المرأة فتكر فيه مرة كل خمس أيام. يشكل الجنس عنصر رئيسي جدا بالنسبة لسعادة الرجل وحيويته فعندما يكون مكتفي وراض عن علاقته الحميمة مع زوجته يمتلك كل مقومات الحياة. ولخطورة وأهمية هذا الأمر يشتكي الرجل من أن المرأة لا تراعي ذلك ولا تهتم بتحقيق الإشباع والرضا للزوج فقد تنشغل عنه أو يشعر بعدم التجاوب منها أو عملها بصورة لا ترضي الزوج دون الإهتمام بالإتفاق مع الزوج على علاقة تلبي احتياجات الطرفين وتسعدهم.

– ما يحتاجه الرجال من النساء:

1- يحتاج الرجل إلى  مساحة من الحرية والوقت  لخصوصياته. قد يصمت أو يسرح بخياله أو يدخل كهفه بعيدا عنك ولكنه لا يكرهك أو لا يرتاح بالحديث معك ولا يفضل أحدا عليك وإنما يحتاج فقط ان يتكيف مع طبيعته. يحتاج منك إلى اختيار الوقت المناسب للتحدث والمناقشات العائلية  والخروجات وتقبل رغبته في العزلة لبعض الوقت.

2- اجعلي رجلك ربا للأسرة بالتفاهم والمشاركة فالرجل لا يحب المرأة العنيدة المتسلطة ولكنه يكون خادما لمن تشعره بقوامته ورجولته في بيته وتجعله يدير الحوار ويتخذ القرار التي تريده هي ولكن بتوجيهاته ودعمه الدائم لها وشكره ومدحه على قرارته الصائبة وحلوله التي تنقذ الموقف.

3- لا يحتاج الرجل من المرأة التقدير وانما الرجل يتنفس التقدير منها فهو بالنسبة له أساس حياته معها فهو يرى اهتمامها بنفسها ومظهرها وكلامها من أجله تقدير، اختيارها لما يحب وقوله وعمله تقدير، استشارته بأمورها وأمور البيت والأولاد وتنفيذ توجيهاته واغراقه بكلمات الشكر والمدح تقدير يعطي لها في المقابل كل نفسه وكل جهوده وطاقته بمنتهى الحب والرضا وأكثر.

ما يحتاجه الرجل من المرأة

4- لطالما كان الزوج بالنسبة لزوجته طفلها الكبير الذي يحتاج الدعم والمشورة. يحتاج إلى من تستمع له دون عتاب أو لوم ونقد، تفكر معه وتناقشه وتدعمه وتحفزه للمضي للأمام بتحقيق أهداف وتؤمن به وبقدراته وتزيد من ثقته بنفسه من خلال إيمانها به ومساعدته بالدعم المادي والمعنوي.

5- يحب الرجل المرأة الذكية التي تنظم اولوياتها وتنجح في تحقيق التوازن بين متطلبات بيتها وعملها وبين احتياجات ورغبات زوجها فكل عندها له كل الإهتمام والحرص ان يتحقق بالكفاءة والرضا فتعطي كل ذي حق حقه يحتاج الرجل إليها للشعور بالأمان معها فهي تلبي رغباته وتنظم له حياته بتوازن الوفاء لجميع الأطراف.

6- لا يخفى على أحد مركزية الجنس في حياة الرجل وأساسيته في شخصية الرجل للدرجة التي تجعله مفتاح لشخصيته وطريق لتملكه. لذلك يحتاج الرجل بشدة من شريكته الإهتمام الخاص بهذه العلاقة والتحدث والإتفاق بين الطرفين على ما يحبه الطرفين وما يحقق الإشباع لكليهما.

قد يكون للرجل متطلبات خاصه في المظهر، الملابس، المكان، الأوضاع، طريقة الممارسة، الكلمات .. الخ من الأشياء الضرورية التي تضمن للشريكين سعادة وراحة واستمرار بحياة زوجية مستقرة وسعيدة.

نجاح الحياة الزوجية يتوقف على الفهم الصحيح لطبيعة الشريكين وتقدير الأمور وفقا لما يرجوه كل شريك من الآخر والوصول دائما الى منطقة مشتركة تجمع ما يرضي الطرفين وتحققه عند كل اختلاف وتصل بسفينة حياتهما الى بر الوفاق والإتفاق.