أهم 7 منتجات طبيعية لنظافة ونضارة البشرة

أهم 7 منتجات طبيعية لنضارة البشرة

تنظيف الوجه:

يحافظ على صحة الجلد ويزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ويحمينا من مشاكل الجلد مثل الرؤوس السوداء والبيضاء وحب الشباب والبقع وعدم تجانس لون وملمس البشرة. كما ان نظافة بشرتك قبل استعمال منتجات العناية بالبشرة تسمح لهذه المنتجات بالوصول الجيد والفعال لطبقات البشرة ومن ثم الاستعمال الآمن لها .

كثيرات منا تفضل استعمال المنتجات الطبيعية وخاصة على وجهها لذلك إليك جميلتي أهم المنظفات الطبيعية لبشرتك والفعالة في ترطيبها ونضارتها بأقل تكلقة وبدون أي أضرار.

الحليب:

هو المطهر الرائع والسر وراء جمال بشرة كليوباترا وذلك بسبب احتواء الحليب على حمض اللاكتيك المسؤول عن إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة من خلال الدهون والبروتينات بالحليب.

اختاري الحليب كامل الدسم وخذي كمية صغيرة براحة يديك وبرفق دلكي الحليب على وجهك ثم اغسليه.

الشوفان:

من أفضل المقشرات الطبيعية حيث يقوم الشوفان الناعم بتقشير الجلد بلطف عند تدليك البشرة به.

خذي ربع كوب من الشوفان المطحون الناعم، وضعيه في وعاء مغلق جيدا. اخلطي بعضا منه بالماء أو الزبادي أو العسل، كما يمكنك اضافة بعض من جنين القمح أو مسحوق الأرز. دلكي الخليط برفق على الوجه ثم شطفيه بالماء الدافئ ثم جففي بمنشفة ناعمة.

العسل:

نظفي بشرتك من خيرات الطبيعة

العسل من المرطبات الغنية المليئة بمضادات الأكسدة والمقاومة للبكتريا فهو يخلصك من حبوب الشباب ويؤخر تكوين وظهور التجاعيد ويرطب بشرتك في الوقت نفسه.

معلقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، دلكيها بلطف على بشرتك، يمكنك اضافة القليل من الماء على العسل لتخفيف القوام، بعد التدليك اغسلي وجهك بالماء الدافئ واستمتعي ببشرة ناعمة ندية خالية من الأوساخ.

الليمون:

لا ننسى هنا أصحاب البشرة الدهنية فبالإضافة للمنظفات الطبيعية السابقة يعتبر الليمون منظف فعال للتخلص من شوائب البشرة وتطهيرها.

اخلطي كمية مناسبة من عصير الليمون مع الحليب أو الزبادي وادهني وجهك لمدة دقيقتين ثم اغسليه وجففيه ورطبيه واستمتعي ببشرة دهنية متألقة بدون احساس دهني مزعج أو شوائب.

الخيار:

أما أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة فإليهم المنظف المثالي لبشرتهم وهو الخيار صاحب التأثير المهدئ والملطف والمبرد للبشرة،

فإستخدام عصير الخيار أو وضعه كشرائح رقيقة على وجهك أو المناطق المصابة بحب الشباب وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ ثم الماء البارد، يجعل بشرتك ندية ونضرة والأروع من ذلك أن الخيار يساعدك على تفتيح مناطق البقع في وجهك.

ماء الورد:

بقطنة نظيفة مشبعة بماء الورد تمسحي بها وجهك، تحصلين على بشرة وردية اللون، مشدودة مليئة بالنضارة والحيوية.

كما أنك اذا كانت تزعجكي الإنتفاخات والهالات السوداء تحت عينيكي، فتخلصي من كل هذا بكمادات من ماء الورد.

الزبادي:

لبشرة رطبة ونضرة تنبض بالحيوية يلاحظ اشراقتها عليكي كل من حولك فحافظي على استخدام الزباي لتغذية ونظافة ولمعان بشرتك المتعبة والجافة.

أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعي الخليط كماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك وتمتعي بصحة وحيوية بشرتك.

نظافة البشرة  جزء رئيس من روتينك اليومي للعناية بالبشرة الواجب الالتزام بها. يمكنك استخدام المنظفات الطبيعية السابقة مئة بالمئة والمتاحة بكل مطبخ والفعالة في تنظيف وترطيب البشرة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على بشرة نضرة مشرقة بأقل تكلفة، وأسهل الطرق، وبأمان تام.