من مطبخك إلى شعرك: اشتري صحة شعرك ببيضة.

البيض لصحة شعرك

الشعر الصحي وجماله من أهم الأسباب التي تعزز الثقة بالنفس والانطباع الجيد لدى الآخرين لذلك يحرص الجنسين على العناية بشعرهم واستخدام المواد والوصفات الصحية التي تعزز نمو الشعر وتزيد قوته ولمعانه. قد يكون استعمال البيض من الأمور الغريبة عند البعض أو من غير المقبول استخدامه ولكن للأسباب التالية ستحرص على تناول البيض لشعرك قبل أن يتناوله فمك.

نظرا لغنى البيض بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية فهو من المكونات الأساسية ذات الأثر الفعال في تحسين تلف الشعر وفقدان حيويته. العناصر الطبيعية بداخله تعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة معدل نموه واضفاء اللمعان والصحة لخصلاته.

– مزايا استخدام ماسك البيض على الشعر:

البيض لصحة شعرك

1- تعمل الأحماض الدهنية على العناية بفروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية لها بما يجعل الشعر أكثر صحة.

2- بروتينات البيض تضمن للشعر التغذية الكافية وتقوي بصيلاته مما يدعم لمعانه ونموه.

3- فيتامينات البيض A,E تجعله مرطب للشعر ويمنع تقصفه وتساقطه بالإضافة إلى تأخر ظهور الشعر الأبيض.

4- يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الدهون التي تعزز لمعان ونعومة الشعر وتحافظ على ترطيبه لذلك تجدها من مكونات مستحضرات العناية الخاصة بالشعر.

5- تدعيم بصيلات الشعر وتغذيتها نتيجة وفرة البروتينات الموجودة بالبيض يقلل من تساقط الشعر ويحميه من التقصف.

  • أهم وصفات البيض والمواد الطبيعية لصحة شعرك:

1- ماسك الخل والبيض:

بالإضافة إلى فوائد البيض للشعر السابق ذكرها، فإن حمضية الخل سوف تساعد في التنظيف الجيد لفروة الرأس.

اخلط بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل حتى تحصل على مزيج ناعم .

وزع المزيج على الفروة وأطراف الشعر جيدا، اتركه لمدة 25 دقيقة ثم اشطف شعرك بماء بارد ثم غسله بشامبو مناسب.

2- ماسك الألوفيرا والبيض:

يحتاج شعرك إلى مصدر غني بالأحماض الأمينية والدهون والفيتامينات ومضاد للالتهابات ومطهر ومرطب، وهو ما يوفره جل الصبار (الألوفيرا) عند خلطه مع البيض وبالتالي نتيجة مضاعفة من الصحة واللمعان لشعرك.

اخفق عدد 2 بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا حتى يصير الخليط متجانس، وزعه على الفروة والأطراف واتركه لمدة من نصف إلى ساعة كاملة حتى يحصل شعرك على التغذية الكاملة ثم اشطفه بالماء البارد وغسله بالشامبو بعد ذلك.

3- ماسك البيض مع الحناء:

الحناء ليست فقط تعطي لشعرك اللون المرغوب فيه ولكنها أيضا مضادة للميكروبات والفطريات ومن ثم تقلل من قشرة الشعر وتعمل على تهدئة الفروة والحكة وتعالج الالتهابات.

أضف قليل من الماء إلى ملعقتين كبيرتين من الحناء واخلطهم حتى تحصل على عجينة متماسكة اتركها لمدة ساعتين، ثم اخلط صفار بيضة واحدة عليها، وزع المزيج على فروة الشعر والأطراف، اتركه لمدة نصف ساعة ثم اشطفه واغسله بشامبو مناسب.

4- ماسك البيض مع زيت الخروع:

لا يخفى على أحد التأثير الساحر لزيت الخروع على الشعر فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين E والذي يحفز على نمو الشعر وزيادة طوله وخاصة في المناطق الخالية من الشعر عند تدليك الفروة به.

لمدة 20 دقيقة ضع خليطا من ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع بيضة بعد خلطهما جيدا على فروة الرأس والأطراف ثم اغسل شعرك بالماء البارد والشامبو .

نصائح يجب مراعاتها عند استخدام البيض على الشعر:

البيض لصحة شعرك

1- ضرورة وضع الماسك على شعر نظيف ورطب قبل استعمال الماسك.

2- استخدام أحد الماسكات السابقة مرة أو مرتين شهريا للحصول على نتائج مرضية ومستمرة لصالح شعرك.

3- غسل الشعر بعد استعمال الماسك بالماء البارد (الفاتر) حتى لا تتكون كتل البيض في شعرك عند استخدام الماء الساخن.

4- للتخلص من رائحة البيض في شعرك يمكنك استخدام روتينك العادي في تنظيف شعرك من شامبو وبلسم وسيروم أو إضافة ملعقة من عصير الليمون للمكونات وترك الشعر للتهوية والتجفيف الطبيعي.

5- لا تقل مدة استخدام الماسك عن 25 أو 20 دقيقة حتى تحصل على الفائدة المرجوة.

  • وصايا سرية للعناية الذهبية بالشعر:

1- الماء البارد لغسيل الشعر يساعد على اغلاق مسام الفروة بالقدر الذي يقلل من تساقط الشعر.

2- ماء الأرز بعد تركه لمدة يوم كامل يتحول إلى بلسم طبيعي يغذي الشعر بالفيتامينات والمعادن يستخدم بعد استعمال الشامبو لشطف شعرك.

3- احرص على اختيار وسادة من الحرير (الساتان) والتي تساعد على عدم تكسر الشعر أو تقصفه نتيجة عدم الاحتكاك.

4- الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والزنك ضرورية للحصول على شعر صحي وقوي وشرب كميات كافية من الماء يوميا للحفاظ على شعر مرن ورطب .

5- قص أطراف الشعر بانتظام يحمي الشعر من انتقال التقصف إلى باقي الشعرة وتكسرها وسقوطها وكذلك يعطي المظهر الصحي الأكثر كثافة للشعر .

6- استخدم الشامبو المناسب لشعرك مع تجنب الأنواع التي تحتوي على الكبريتات و البارابين لما تسببه من جفاف والتهابات لفروة الرأس.

من عناصر الطبيعة الخالية من المواد الكيميائية التي قد يقلق البعض من استخدامها يمكنك اختيار البيض الموجود في كل بيت وبتكلفة بسيطة بدون أي اعراض جانبية للعناية بشعرك والاستفادة من البروتين والبيوتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة فيه لضمان التغذية العلاجية لشعرك من الجذور حتى الأطراف وتحفيز نموه ومنع التساقط وضمان الحيوية واللمعان الذي يضمن لك المظهر الجذاب والثقة المطلوبة في كل موقف.