طريقة عمل البيتزا الصغيرة في المنزل (ميني بيتزا هشة وطرية).

طريقة عمل البيتزا الصغيرة في المنزل

البيتزا من الوجبات السهلة المحببة إلى قلوب الكبار والصغار وخاصة اذا كانت (ميني ) بيتزا يمكن اعدادها بسرعة في الفرن، فهي صغيرة الحجم يمكنك اختيار نكهات مختلفة لكل قطعة والاستمتاع بها مع الأصدقاء أو العائلة بتكلفة بسيطة وطعم ألذ.

-مكونات الوصفة:

1- كوبين ونصف من الدقيق ( يمكن تقليل أو زيادة الكمية حسب العدد المطلوب).

2- ملعقة كبيرة خميرة فورية.

3- نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر.

4- ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.

5- ربع كوب زيت ذرة أو زيتون.

6- كوب ماء دافئ.

7- ملعقة صغيرة ملح.

8- صلصة بيتزا جاهزة أو معدة في المنزل.

9- شرائح زيتون وشرائح فلفل حلو رقيقة وشرائح بصل ( حسب الرغبة ).

10- جبنة موزرايللا مبشورة .

-هيا بنا إلى التحضير:

1- تحضير عجينة البيتزا :

في إناء مناسب نضع الدقيق مع الخميرة والسكر والملح والبيكنج باودر ونقلب حتى تختلط المكونات ثم نضيف الزيت والماء ونخلط جيدا حتى تتشكل العجينة. يمكنك إضافة الدقيق للعجينة حتى تصل إلى القوام اللين الناعم.

2- ننقل العجينة بعد عجنها باليد خمس مرات ورشها بالقليل من الدقيق في وعاء مدهون بالزبدة أو الزيت ونغلفها جيدا حتى تتخمر ويزيد حجمها.

3- نضبط حرارة الفرن على 200 درجة مئوية ونحضر صينية واسعة للخبز حوافها قصيرة، يمكنك رش الدقيق أو دهن الصينية بالزيت حتى لا تلتصق البيتزا بها.

طريقة عمل البيتزا الصغيرة في المنزل

4- نفرد العجينة جيدا بالنشابة أو باستخدام ماكينة الباستا حتى تصل لسمك نصف سم وعلى سطح مناسب مرشوش بالدقيق نقطعها دوائر باستخدام قطاعة دائرية.

5- نضع قطع البيتزا بعد تغليفها بالنايلون لمدة ربع ساعة حتى يتضاعف حجمها يمكنك دهن سطحها ببعض زيت الزيتون قبل ذلك.

6- ندهن قطع البيتزا بالصلصة ونضع فوقها الحشوة المرغوبة سواء شرائح النقانق أو اللحم المفروم أو البيبروني مع شرائح رقيقة من الفلفل الحلو أو البصل مع قطع الزيتوت وتغطية ذلك بمبشور الجبنة الموزاريللا.

7- لمدة من 8 – 10 دقائق نخبز البيتزا بعد تسخين الفرن حتى تنضج وتكتسب اللون الذهبي.

  • طريقة التقديم:

البيتزا وجبة خفيفة قد يفضلها البعض ساخنة عند خروجها من الفرن مباشرة، وآخر يفضلها بعد أن تبرد. يمكنك تقديمها في طبق مناسب مع أطباق جانبية صغيرة بها صلصة بيتزا إضافية وقطع زيتون أو سلطة خضراوات أو شيبسي لمزيد من الإستمتاع بالطعم.

يمكنك تناول البيتزا كوجبة رئيسة أو بين الوجبات مع مشروبك الساخن أو البارد المفضل والإحتفاظ بما تبقى منها في أكياس أو عبوات محكمة الغلق في الثلاجة أو في الفريزر لمدة أطول، ما عليك سوى تسخينها في الميكرويف وبالهنا والشفا.